الأحد، 29 مارس 2015

محاسب تكاليف

الوصف الوظيفي


بناء انظمة لتجميع البيانات لنظام محاسبة التكاليف

• خلق واعادة النظر في الضوابط اللازمة لتجميع البيانات ونظم التقارير

• اجراء تحليلات القيد بعملية مستمرة

• الابلاغ عن كسر النقاط عن طريق المنتجات ومراكز التكلفة

• الابلاغ عن فوارق المنتج والانقسام

• اعداد التقارير الدورية عن الفروق واسبابها

• تحديد طلبات الميزانية الرأسمالية

• تنسيق عمليات الجرد المالي و جرد المخزون

• جمع وتطبيق التكاليف كما هو مطلوب بمبادئ المحاسبة

• ان يكون مسؤول عن التحليل المستمر لعملية القيود وحساب تكلفة المشاريع المستهدفة

• التنسيق والطباعة والتوقيع والختم وتوزيع كشوف المرتبات وحسابات الدفع والشيكات

• الحفاظ والتوفيق صندوق النقد لضمان توافر النقد الملائم لتسجيل الشركة عن المعاملات النقدية الداخلية

• القيام بدور الحارس لضمان وصيانة لوحات التوقيع والشيكات وغيرها

• السرد المفصل على جميع المعاملات النقدية للشركة

• الحفاظ على حساب سداد المدفوعات المستحقة الدفع والتحقق من التسجيل لجميع انشطة الشركة

• المحافظة على المخزون من حسابات الدفع والشيكات والمرتبات

• رصد جميع حسابات الخزانة الحسابات المصرفية والنقدية وغيرها .....الخ

• التوفيق بين البيانات المصرفية مع الشركة المالية والحسابات وتسوية الفروق


المهارات


• مهارات تحليلية ممتازة

• القدرة على التعاون مع مختلف الاقسام

• مهارت حل المشاكل

• مهارات الحاسوب والمعرفة باستخدام مايكروسوفت اوفيس

• التركيز الذهني والبصري لتخطيط واداء عمل معقد

• القدرة والانتباه العالي للتفاصيل