الاثنين، 30 مارس 2015

كاتب استقبال فندقي

الوصف الوظيفي


يستقبل النزلاء في الفنادق والمرافق المشابهة ويقدم خدمات متنوعة لهم عند القدوم وعند الرحيل وخلال إقامتهم. ينظم إجراءات الحجز المسبقة ويحجز الغرف، ويحتفظ بقائمة الغرف الخالية والمشغولة. يستقبل الضيوف والنزلاء، ويتعرف على مطالبهم ورغباتهم، ويحدد غرف لهم. يجيب على الأسئلة المتعلقة بالفندق والخدمات السياحية والمحلية وخدمات المرافق العامة الأخرى. ينقل الرسائل للنزلاء ويقدم حسابات المغادرين، ويرتب عملية نقل الأمتعة، وينهي إجراءات مغادرة الفندق. يسلم مفاتيح الغرف، ويعطي التعليمات إلى عمال خدمات الفندق ويستلم ويفرز ويوزع البريد الوارد. وقد يقوم كذلك بحفظ حسابات النزلاء، ويعد الفواتير، ويستلم المبالغ المدفوعة وأشياء أخرى. ينفذ أسس وتعليمات السلامة والصحة المهنية.


المهارات


الكمبيوتر والمام بالغة الانجليزية والباقه وحسن المظهر