الأربعاء، 29 أكتوبر 2014

كاتب اجور

الوصف الوظيفي


يحسب الأجور والرواتب من واقع سجلات ساعات العمل التي يداومها الموظف أو العامل، أو من واقع العمل الذي أنجزه الموظف أو العامل. يقيد في الملف المالي للموظف أو العامل بيانات تتعلق بساعات العمل التي أنجزها وراتبه ومهام تكليفه خارج الدوام والحوافز المادية، وخصومات التأمينات الاجتماعية والزكاة وغيرها. يحسب المبالغ المستحقة، ويسجل تفاصيلها في كشوفات وفي بيانات الرواتب، ويعد خلاصات المدفوعات والخصومات. قد يقوم بتحرير شيكات الرواتب أو إعدادها نقدا وتوزيعها على مستحقيها، ينفذ أسس وتعليمات السلامة والصحة المهنية.


المهارات


الالمام باستخدام الحاسب الالي ويندوز واكسل